mercredi 7 mars 2018

شرح التخطيط لبلوجرMise en page




يتكون كل موقع على الانترنت على مايسمى التخطيط وهو جميع الادوات الاساسية على الموقع او ان صح القول الصفحة الرئيسية للموقع او المدونة، من  الهايدر Header،ايقونة الموقع او رمز التفضيلات،اساس المدونة Main، ادواتBanner ،ادوات Sidbar.
وسنتطرق لكل اداة مع مقارنة دقيقة على مدونة قناة المعرفة.
يمكننا حذف او معاينة او حفظ اي ترتيب جديد (انظر 0).
1- رمز التفضيلات:وهو رمز الموقع الذي يكون في قائمة المواقع على المتصفح ويمكن ادماج صورة مربعة لاتتجاوز 100كيلوبايت.للدخول اليه نضغط على تحرير.

2- الهايدر Headerdua:بقعة خاصة براس الموقع حيث نضع فيهااللوجو او عنوان مختصراوصورة صغيرة بها شعار الموقع (انظر2)،واعطائها عنوان ووصف كفكرة لمجال الموقع او المدونة،كما يمكن ادماج الصورة مع العنوان بثلاثة اوضاع.
3- ادواتBanner:وهي الادوات او الاضافات التي تعتبر ذكية نجدها في الاعلى (3) و الوسط (5) ثم الاسفل (12) وعند اضافتها تشغل جزء من الصفحة الرئيسية،اذا ضغطنا على تحرير سنرى قائمة للعديد من الاضافات واكثرها استعمالا نجد اضافة HTML/JAVA SCRIPT وهي اضافة خاصة لسكريبتات الاعلانات مثلا جوحل ادسينس او روفونيهيدزاو ...دون ان ننسى بعض الاضافات المهمة مثال بحث المدونة او مشاركة مميزة او ارشيف المدونة ....وكمثال وطابقة لمدونتنا قناة المعرفة سنسرد بعض من هذه الاضافات.


4- تهيئة رسائل المدونة Main:وهي تهم عدد المقالات في الصفحة الرئيسية و ينصح ب4 لجعل المدونة سريعة و لتحقيق مشاهدات اكبروالخيارات الاخرى لصفحة التدوينات اة المقالات انظر اسفل.




5- ادوات SidbarTop:نفس ادوات او اضافات الزر 3 الاختلاف الوحيد هو مكان هذه الاضافات هنا يمكننا اضافتها في المكان الوسط الايسر والعلوي حسب القالب الذي لدينا.
6- شريط Navbar:هو شريط يمكن اضافته او اظهاره في اعلى الموقع وكما نرى في الصورة اسفل لدينا عدة الوان مقارنة مع مدونتنا المحترة قمنا باخفائه.


7- اضافة البحث في المدونة :يمكن بطبيعة الحال البحث عن موضوع داخل المدونة بكتابة الموضوع ثم بحث.

8-ارشيف المدونة:يمكن اختيار وقت معين ومشاهدة مقالاته من خلال تاريخ.
9-اضافة المراسلة عن طريق البريد الالكتروني.
10-ادارة صفحات الموقع و هي جد محدودة مثال صفحة من نحن،سياسة الخصوصية...

11- اضافة المشاركات المميزة :وهي اضافة مشارك مميزة ووضعها بصفة دائما في الجانب الايسر تظهر مع جميع المواضيع.اما بصورة اوتوماتيكية وهي وضع الموضوع الاحدث او يدويا اختيار موضوع محدد.
13-اداة المواضيع الاكثر زيارة و هي اداة تقوم على ترتيب المواضيع حسب الاكثر زيارة واعداداتها.
14-اداة التصنيفات او الوسمات:وهي  طريقة اظهار الوسمات واعداداتها (انظر اسفل).


وللمزيد من الشرح المرجو مطابقة الصورتين اسفل.





المزيد من الشرح