samedi 24 février 2018

طرق الربح من الانترنت 1




طرق الربح من الانترنت
       في ضل ثورة تكنولوجية الانترنت في عصرنا الحالي صار بالإمكان الحصول على فرصة عمل أو تحقيق الدخل فقط عن طريق الانترنت،إلى حد الحرية المالية إن صح القول، بدأت في التداول العديد من الشخصيات العالمية أو العربية التي حققت شهرة واسعة في مجال الانترنت حيث أصبحت تتكلم عن ألاف الدولارات.
       عندما نتكلم عن الانترنت و الربح منه كأنما نتكلم عن صياد و يصطاد في البحر و عندما نقول بحر أي الكثير من أنواع الأسماك من الصغيرة إلى الأكبر حجما، من هنا يتضح أن للربح من الانترنت الكثير من الطرق تختلف من مستوى بسيط  إلى مستوى الاحتراف، بطبيعة الحال يتطلب كل هذا محتوى جيد لجلب الزوار او المشاهدات لاعلانات لشركات اشهرها جوجل ثم جهدا ووقتا وبالتالي الربح من الانترنت و إن كانت هناك مؤهلات سيكون من السهل الوصول إلى الاحتراف. 
معادلة الربح من الانترنت يمكن ان نلخصها كالتالي:
 محتوى جيد + مشاهدات = الربح من الانترنت 
نذكر كمثال حوالي 22 طريقة للربح من الانترنت أو تحقيق الدخل من الانترنت مرتبة من المستوى البسيط إلى مستوى الاحتراف.

-1 عرض بعض المنتجات للبيع في مواقع البيع و الشراء.

يمكننا ربح المال بطريقة البيع والشراء عبر المواقع المختصة في هذا المجال ،لا يتطلب ذلك سوى تسجيل بسيط و عرض منتوجك المستعمل مثلا مع وضع رقم الهاتف و اثناء مشاهدة لمنتوجك من طرف العديد من الاشخاص المهتمين لمنتوجك وبالتالي بيعه.
هذه الطريقة ينهجها الناس لما لها من ربح مباشر.
2-اختصار الروابط.
وهي طريقة لا تقل في الربح من الانترنت و يستعملها اناس عاديون ليس بالضرورة توفرهم على مؤهلات او معرفة مسبقة،وتكمن طريقة اختصار الروابط في تقصير للرابط او اختصاره لرابط اخر، ونشر الرابط المختصرفي مواقع التواصل الاجتماعي او المنتديات و اثناء النقر على احد هذه المواقع تظهر اعلانات لبعض المواقع لمنتجات و بالتالي ربح المال.
3- رفع الملفات.
هي طريقة ليست بعيدة عن السابقة و التي هي اختصار الروابط، هذه الطريقة تكمن في رفع ملف (موسيقى،برنامج،وثيقة،فيديو،..) الى خادم  موقع انترنت و يكون الكسب من هذه الطريقة عند الدخول و تحميل الملف المرفوع و بالتالي تكون هناك اعلانات لشركات ومن تم كسب المال.
4- انشاء فيديوهات على يوتوب.
طريقة انشاء فيديوهات على اليوتوب جد مجدية ان كانت هناك مؤهلات او بدون مؤهلات فاغلب اليوتوبرز بداو من الصفر ان لاحظنا الفيديوهات الاولى لهم تجدها بسيطة جدا من حيث المعدات المستعملة في التسجيل و مع ذلك،تطورت لان تصبح لها مشاهدات مهمة،فهذه الطريقة يختص بها خصوصا فئة الشباب تكون بتسجيل فيديو يشرح موضوع ما و خلال وصول الفيديوهات الى عدد مشاهدات محدد يمكن تنشيط خاصية الربح وجعل الشركات الاعلانية لجوجل تظهر اعلاناتها على فيديوهاتك و بالتالي كسب المال منها،كملاحظة يجب على الفيديوهات ان تكون حصرية تخصك انت حيث لا يمكن تحقيق دخل من نسخ فيديوهات الاخرين لان اليوتوب لديها تقنيات جد متطورة لمعرفة ذلك.
5- انشاء موقع الكتروني.
طريقة انشاء موقع الكتروني هي الاسهل بدورها في كسب المال،حيث تستوجب دراية مسبقة بالمعلوميات.
هناك بطبيعة الحال العديد من البرامج و المواقع  المجانية و المدفوعة التي تتيح لنا انشاء موقع اشهرها و الاكثر استعمالا هو موقع بلوجر التابع لشركة جوجل،دائما طريقة الربح هي اثناء االزيارات للموقع او المشاهدات تكون هناك اعلانات من جوجل و يتم كسب المال منها.
6- مواقع التواصل الاجتماعي.
انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من المواقع التي يطلق عليها مواقع التواصل الاجتماعي و أشهرها الفايسبوك، تويتر...حيث يمكن من خلالها الترويج لبعض المنتجات أو الخدمات وبالتالي الكسب من الانترنت.
7- بيع الصور.
يمكن الكسب من الانترنت فقط من بيع التقاط صور حصرية لمجال ما و بيعها لشركات مثلا شركات المجلات.
8- بيع خدمات صغيرة.
بعد مضي وقت ليس بالطويل صار كل منا له معلومات لاباس بها مجال الانترنت،حان الوقت لعمل بعض الخدمات الصغيرة مثل كتابة مقال او كتاب او عمل صور مندمجة،... اصبح من الممكن العثور على اناس يحبون هذه الاشياء و في وقت قصير.