vendredi 23 mars 2018

طرق الربح من الانترنت 2





طرق الربح من الانترنت 2
9- الترجمة :
لاشك ان ميزة الترجمة غير متاحة للجميع لكن بعض الناس يعتمدون على الترجمة في كسب المال،يوجد الكثير من الشركات او الاشخاص الذين يبحثون عن مترجمين لمواضيعهم من وثائق،بحوث،مقاطع فيديو،نصوص او حتى مواقع الكترونية.
فاذا كانت لديك لغة اضافية خصوصا الانجليزية فتاكد انك من المحظوظين في الربح من هذا المجال.
10- الكتابة او التدوين:
اذا كانت لديك مهارة او قدرة عالية في الكتابة او صياغتها بطرق عدة جدابة و مثيرة فكن على يقين انك تستطيع كتابة المقالات الصحفية كالجرائد و التقارير و حتى كتابة القصص او المحتوى الموسيقي و بالتالي ربح المال.
11- انشاء دورات تكوينية على النت:
توجد الكثير من المواقع التي تهتم بانشاء دورات تكوينية من قبل ماهرين و اصحاب الاختصصات في مجال ما حيث تكون دورة مدفوعة.
12- الربح من التدريس من الانترنت:
طريقة مشابهة للتدريس العادي لدينا الفرق فقط في المكان حيث يمكن ان يجتمع الكثير من الطلاب من العالم في منصة واحدة وشرح مادة معينة و بالتالي الربح من خلال التعليم او التدريس.
13- الجرافيك او التصاميم:
من بين اسهل الطرق في ربح المال من الانترنت وهي الجرافيك او التصاميم بحيث يمكنك تصميم شكل او صورة احترافية سواء كانت لك موهبة او حتى بدونها و عرضها في احدى المنصات المخصصة لهذا المجال،لانه من السهل التعلم و الاحتراف في هذا المجال.
14- الكسب من برمجة التطبيقات:
اذا كنت من مطوريو مبرمجي البرامج و الالعاب سواءا على الحاسوب او بالاخص برامج الهواتف فسيكون لك نصيب من الربح منها،لان سوق برامج الهواتف هو الاكثر رواجا في الاونة الاخيرة و يتطور الربح حسب قدراتك في البرمجة.
15- طريقة الريسكين:
بدل ان تقوم بانشاء برامج (الاندرويد، الحاسوب،..) من الصفر الشيئ الذي يتطلب قدرة وجهد ومهارة عالية و وقت طويل، يمكنك الاكتفاء او التفنن في تعديلها فقط، طبعا تقوم بشراء كود المصدر او الشفرة اولا ومن تم العمل على التعديل فهناك من يربح الكثير من المال في هذا المجال.
16- طريقة التفريغ الصوتي:
وهي طريقة تقوم على تحويل كل ما هو مكتوب(نصوص،مجلات،قصص،..) الى ما هو صوتي،والعكس يسمى التفريغ النصي،وهذه الخدمة متوفرة في العديد من المواقع و يمكن الكسب منها ايضا.
 17- الكسب من الفريلانس:
كما يطلق عليها ايضا العمل الحر وهي ان تعمل حرا و مستقلا مع شركة او عدة شركات في ان واحد حسب طلباتهم، ويتطلب هذا النوع من الربح مهارة وخبرة عالية في مجال ما،هناك العديد من الشركات او المواقع التي تقدم هذه الخدمات.